SNAPAP ALGER

Comité de Femmes Snapap

dimanche 7 février 2010

توقيف المنسق الع

Publié le 13/09/2009 à 06:24 par snapapfemme
توقيف المنسق العام للدار فى مطار القاهرة قرابة الساعتين
أثناء مغادرته إلى الولايات المتحدة لحضور المؤتمر العام للاتحاد العمالى الأمريكى
لدى مغادرته مطار القاهرة صباح الجمعة الموافق 11 سبتمبر فى طريقه إلى الولايات المتحدة الأمريكية..فوجئ كمال عباس المنسق العام لدار الخدمات النقابية والعمالية بتوقيفه فى مطار القاهرة الدولى واحتجاز جواز سفره قرابة الساعتين.. وبينما امتنعت أجهزة الأمن عن تقديم أية إجابات أو مبررات واضحة لإجراءاتها التى تباشرها فى حقه.. قامت بالإفراج عن جواز سفر كمال عباس، والسماح له بالمغادرة..ليتمكن بالكاد من اللحاق بالطائرة وإتمام رحلته.
وكان المنسق العام لدار الخدمات النقابية والعمالية قد توجه إلى ولاية بتسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية لحضور فعاليات المؤتمر العام للاتحاد العمالى الأمريكى الذى يقام اعتباراً من الاثنين ا1لموافق 14 سبتمبر إلى الخميس 17 سبتمبر الحالى.
وتجدر الإشارة إلى أنها المرة الثانية التى تعود فيها أجهزة الأمن إلى ممارسة هذه الإجراءات فى حق كمال عباس منذ أكثر من عامين..وكانت قد كفت عنها بناءَ على طلب المجلس القومى لحقوق الإنسان.
إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تبدى دهشتها وقلقها العميق إزاء العودة إلى ممارسة هذه الإجراءات-غير المبررة- فى حق منسقها العام-إنما تؤكد على حق منسقها وممثليها ونشطائها فى التنقل بحرية، والمشاركة فى الفعاليات الدولية دون التعرض للعنت والتعسف والإيذاء النفسى، وتطالب بالوقف الفورى لكافة أشكال التوفيف والتحرش والمضايقات التى تمارس فى حق النشطاء والمدافعين على حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية أثناء مغادرتهم البلاد أو العودة إليه.
دار الخدمات النقابية والعمالية
السبت الموافق 2/9/2009
leBloggers

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire